مهمتنا

تقديم البرامج التعليمية، السلوكية، العلاجية، والمهنية الإستثنائية للأشخاص ذوي الإعاقة؛ لإكتساب المهارات الضرورية  للتعلم والعمل والعيش بكرامة واستقلالية. 

رؤيتنا

نحوحياة كريمة ومثمرة لأبنائنا

القيمة الأساسية لدينا

01

المبادرة: نظهر القيادة والتوجيه الذاتي في تحقيق أهدافنا.

02

الكرامة: نحترم كرامة واختلاف جميع الأفراد ونعامل الجميع باحترام في جميع الظروف.

03

التميز: نسعى جاهدين للحفاظ على أعلى معايير النزاهة والأداء على جميع المستويات داخل المنظمة.

04

المساءلة: نحن مسؤولون شخصياً ومسؤولون عن سلوكنا ونتائجنا.

05

الخدمة: نحن متحمسون لتلبية احتياجات عملائنا وموظفينا والمجتمع وملتزمون بضمان وجودة الخدمة المقدمة.

تاريخنا

1980
1989
1991
1992
1995
1999
2002
2003
2005
2009
2009
2009
2010
2017
2019

1980

7 فصول دراسية دعمت 49 طالب في Phoenix.

1989

خدمة 134 طالبا في 23 منطقة دراسية مختلفة.

1991

إنشاء خدمات دعم للأطفال قبل سن المدرسة من ذوي الإعاقات.

1992

أنشاء برنامج إتحاد المدارس العامة, و فصلين دراسيين في Murphy Elementary School.

1995

إنشاء مركز في East Valley ,Tempe.

1999

خدمة 145 طالب في 24 مدرسة مختلفة.

2002

إنشاء خدمات البالغين المبتكرة في Phoenix.

2003

نقل مركز ميترو إلى موقعه الحالي في Phoenix.

2005

تغيير إسم المؤسسة إلى ACCEL (مركز أريزونا للتعليم الشامل و مهارات الحياة).

2009

إنشاء مركز BISTA للتوحد في Phoenix.

2009

الحصول على الإعتماد من اللجنة الوطنية لخدمات التعليم الخاص (NCASES) . لا يزال مركز ACCEL هو الوحيد الذي حصل على هذا الاعتماد في منطقة Arizona.

2009

خدمة 260 طالب في 33 مدرسة و 42 بالغين و 15 طفل من عمر سنتين إلى 16 عام في مركز BISTA للتوحد.

2010

إنشاء برنامج تعليمي لأحد فروع ACCEL Buckeye Learning Center.

2017

إنشاء مدرسة Tonopah و برامج خدمات البالغين.

2019

خدمة 475 طالب في Arizona و المملكة العربية السعودية و 110 بالغ و 40 طفل في مركز BISTA للتوحد. إنشاء مركز أجيال للتعليم الشامل و مهارات الحياة (ACCEL INTERNATIONAL).

تعرف على فريق عمل أجيال

رايموند دام مع ACCEL منذ مارس من عام 2016، بدءًا من منصب الرئيس المالي ومدير التطوير، والانتقال إلى منصب الرئيس التنفيذي في يونيو 2018. راي حاصل على بكالوريوس من جامعة فيرجينيا، وماجستير في إدارة الأعمال من كلية ستيرن للأعمال بجامعة نيويورك. بعد أن شغل مناصب تنفيذية في كل من القطاعين العام والخاص، قام راي بتطبيق أفضل ممارسات القطاع الخاص لمعالجة القضايا التي يسعى القطاع العام لحلها بشكل مستدام.

اقرأ المزيد

رايموند دام

بكالوريوس، ماجستير في إدارة الأعمال
الرئيس التنفيذي

rdamm@accel.org

في الأصل كان مدرسًا للغة الإنجليزية في ولاية يوتا وأريزونا (مدرسة ميسا جونيور الثانوية)، انتقل جوردون وعائلته إلى ولاية واشنطن حيث عمل في الإدارة لثلاث مدارس ثانوية، وأصبح في نهاية المطاف مديرًا لمدرسة ريتشلاند الثانوية. من مديري شركة Goodwill Industries of Columbia حيث أصبح بعد ذلك الرئيس التنفيذي. بعد وقته في Goodwill ، أسس جوردون وأدار شركة تطوير برمجيات بمبيعات عالمية وتم انتخابه أيضًا لمجلس إدارة المدرسة المحلية.

اقرأ المزيد

جوردون كومفورت

الرئيس التنفيذي للعمليات

gcomfort@accel.org

فيليب تانر ، دكتوراه، طبيب نفسي معتمد والمدير التنفيذي في مركز أجيال للتعليم الشامل ومهارات الحياة (ACCEL International). قاد الدكتور تانر الفريق خلال إنشاء مركز أجيال في الظهران بالمملكة العربية السعودية. تم افتتاح المركز منذ سبتمبر 2019. يتمتع الدكتور تانر بخبرة تزيد عن 20 عامًا في مجال التعليم. يتمتع الدكتور تانر بخبرة عمل كأستاذ سريري مساعد في جامعة شمال أريزونا، ومدير التربية الخاصة

اقرأ المزيد

فيليب تانر

دكتوراة، طبيب نفسي معتمد
المدير التنفيذي

ptanner@accel.sa

تم توظيف عز الدين في شركة ACCEL الدولية في المراحل الأولى من تأسيسها كمستشار ومدير موارد بشرية. بعد أن عمل في الغالب في مجالات الموارد البشرية والأعمال وإدارة المشاريع لأكثر من 12 عامًا في شركات دولية مختلفة، فهو على دراية كبيرة بمهارات إدارة الأداء والتوظيف وإدارة المشاريع. يتمتع عز الدين بخبرة خاصة في مجالات المشورة الاستراتيجية للمديرين التنفيذيين، وتطوير ثقافة الشركة والتوسط في النزاعات

اقرأ المزيد

عز الدين السلمان

مستشار

ealsalman@accel.sa

 

محمد مقدام هو مدير مالي متمرس ولديه خبرة 13 عامًا في العديد من المجالات مثل الصناعة والخدمات والصحة والمقاولات. لديه خبرة في تطوير وتحسين أنظمة المحاسبة والتمويل، وتحليل التمويل، والتخطيط الاستراتيجي، والموازنة المالية، ومراقبة التكاليف، وتحليل الاستجابة، والتدقيق، ومحاسبة الخزانة، وإعداد التقارير المالية. حصل محمد على درجة البكالوريوس وشهادة CMA وشهادة التخطيط الاستراتيجي بالإضافة إلى شهادات الخبرة والدورات التدريبية الأخرى.

اقرأ المزيد

محمد مقدام

المدير المالي

mmekedam@accel.sa

تعمل سناء مهدي مع المدارس الدولية في الرياض، المملكة العربية السعودية منذ عام 2009. حصلت على شهادتها في نظم المعلومات من جامعة صنعاء في اليمن. بدأت سناء في دعم المدارس الصغيرة لتتطور وتكبر في الرياض. من خلال تحديد رؤية المدرسة ورسالتها واستراتيجياتها. قامت بتنظيم وإدارة العديد من الأحداث والأنشطة الخاصة التي تمثل المدارس. تتمتع سناء بخبرة في تطوير وتحسين الخطط التسويقية للمدارس وإدارة الإعلام والعلاقات العامة

اقرأ المزيد

سناء مهدي

مدير التسويق والعلاقات العامة

Sana.mahdi@accel.sa

يعمل نايف مع الموارد البشرية منذ عام 2016. حصل على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من كلية ينبع الجامعية في الهيئة الملكية للجبيل وينبع. نايف ذو خبرة في تطبيق قانون العمل والمحافظة على النظام داخل المؤسسة. بالإضافة إلى ذلك، حصل نايف على شهادة في ERP Integrated Business Process with SAP ، بدأ نايف العمل مع ACCEL في عام 2019 كمنسق للموارد البشرية ويحب القراءة والتأمل والسباقات.

اقرأ المزيد

نايف الحربي

مسؤول موارد بشرية

nalharbi@accel.sa

تيري بالدوين هو إختصاصي أمراض لغة تخاطب معتمدة. نشأت في نيوجيرسي، الولايات المتحدة، وحصلت على بكالوريوس في التعليم، واضطرابات التواصل، في جامعة ويست تشيستر في بنسلفانيا. ذهبت إلى كلية الدراسات العليا في جامعة شمال أريزونا في فلاغستاف، وحصلت على ماجستير في اضطرابات النطق. بدأت مع ACCEL في أريزونا في عام 1994، وعملت كمدرس وأخصائي أمراض النطق ومدير سريري. عملت في العديد من المدارس الخاصة و العامة كاستشاري للتوحد وأخصائي للتغذية وأخصائي للتخاطب

اقرأ المزيد

تيري بالدوين

مدير البرامج

tbaldwin@accel.sa

إلهام الجعفر خريجة الأدب الإنجليزي. مهمتها في الحياة هي وضع بصمة في حياة الآخرين في أي عمل تقوم به. عملت كمدرس للغة الإنجليزية لمدة 15 عامًا. عملت كعضو في مشروع تطوير اللغة العربية والمكتبة لمدة 5 سنوات وكانت عضوًا فعالاً في مشروع ربط التكنولوجيا بالمنهج لمدة 3 سنوات. عملت إلهام كمشرف مركزي للمدارس الأجنبية. قدمت الكثير من الاستشارات التعليمية وساهمت في تطوير العديد من المدارس الأجنبية في المنطقة الشرقية

اقرأ المزيد

إلهام الجعفر

مدير قسم البنات

ealjaafar@accel.sa

أكملت بتول درجة الماجستير في علم النفس العيادي كمجال تخصصها الرئيسي. ثم أكملت بحث الدكتوراه في برنامج علم النفس التربوي والإرشادي والتنمية البشرية من جامعة ماكجيل، كندا. يركز بحثها على التعليم الشامل مع التركيز على التصميم العالمي للتعلم (UDL) كنموذج أساسي للتصميم التعليمي. على وجه التحديد، تحديد كيفية تعامل المدرسين في المدارس الدولية الخاصة في المملكة العربية السعودية مع اختلافات المتغيرات والحواجز التي تحول دون التعلم

اقرأ المزيد

أسماء بتول

مدير خدمات الإنتقال والدمج التعليمي

abatool@accel.sa

تعمل إيريكا نيكول مع الأطفال والبالغين الذين يعانون من إعاقات في النمو منذ عام 2014. وقد حصلت على شهادتها في التعليم الخاص وإعادة التأهيل من جامعة أريزونا في توكسون. بدأت إيريكا العمل في ACCEL في 2014 كمعلمة تعليم خاص، ثم انتقلت إلى دور معلم توجيه لدعم الطلاب والموظفين في مختلف مجالات ACCEL في جميع أنحاء ولاية أريزونا. انتقلت إيريكا وزوجها، وهو أيضًا مدرس التربية الخاصة، إلى المملكة العربية السعودية معًا لشغل منصب قادة التعليم الخاص في قسمي البنين والبنات

اقرأ المزيد

إيريكا نيكول

رئيس قسم التربية الخاصة للبنات

enicol@accel.sa

جيفري نيكول هو مدرس تعليم خاص شغوف بمساعدة الطلاب على تحقيق قدراتهم الكاملة والنمو بأقصى إمكاناتهم. حصل جيفري على درجة الماجستير في التربية الخاصة من جامعة ولاية أريزونا في عام 2012. بدأ حياته المهنية في التدريس في ACCEL في أريزونا في عام 2013. ومنذ ذلك الحين قام بالتدريس في مجموعة متنوعة من فصول التعليم الخاص لمدة 7 سنوات في القطاع الخاص والقطاع العام لنظام أريزونا وكاليفورنيا التعليمي. يمتلك جيفري ثروة من الخبرة والمعرفة في العمل مع الطلاب ذوي الإعاقات المختلفة

اقرأ المزيد

جيفري نيكول

رئيس قسم التربية الخاصة للبنين

jnicol@accel.sa

أسئلة وأجوبة

هل مدرستنا بها لغة إنجليزية؟

خلال الفصل الدراسي الأول ، لم يكن لدينا اللغة الإنجليزية. ومع ذلك ، فنحن بصدد إنشاء فصول للغة الإنجليزية للفصول القادمة. في هذا الوقت ، إذا كان لدينا عدد كافٍ من الطلاب الذين يحتاجون إلى تحديد اللغة الإنجليزية ، فسننشئ فصلًا لهم.

ما هي الرسوم الدراسية لدينا؟

تعتمد معدلات الرسوم الدراسية على الاحتياجات المحددة لطلابنا. سيكون من المهم جدًا إحضار أي تقارير طبية أو تطورية أو تقارير تقييم أخرى سابقة إلى الفحص لمساعدة الفريق في اتخاذ هذه القرارات.

هل يمكننا القيام بجولة؟

نعم! كل يوم أربعاء في الساعة 2 مساءً ، يقدم المركز جولات للعائلات المهتمة (أربع عائلات خلال يوم الأربعاء).

كم هي رسوم الفحص والتقييم؟

تبلغ تكلفة فحص التقييم الأولي 500 دولار أمريكي ، أي ما يعادل 1875 ريال سعودي.

ما نوع التعليم الذي نقدمه؟

مناهج مقدمة من وزارة التربية والتعليم.

في أي وقت تبدأ المدرسة وتنتهي للطلاب؟

يحضر الطلاب إلى المدرسة من الساعة 7:30 صباحًا حتى 1:00 مساءً.

عرض جميع الأسئلة والأجوبة

Our Mission

To provide exceptional educational, behavioral, therapeutic and vocational programs to individuals with special needs, to give them the necessary skills to learn to work and live successfully with dignity and independence.

Our Vision

A life of dignity and self-worth.

our core value

01

INITIATIVE: We demonstrate leadership and self-direction in accomplishing our goals.

02

DIGNITY: We respect the dignity and difference of all individuals and treat everyone with respect under all circumstances.

03

EXCELLENCE: We strive to maintain the highest standards of integrity and performance at all levels within the organization.

04

ACCOUNTABILITY: We are personally accountable and responsible for our behavior and our results.

05

SERVICE: We are passionate about meeting the needs of our clients, employees, community and society and are committed to ensuring quality service.

our history

1980
1989
1991
1992
1995
1999
2002
2003
2005
2009
2009
2009
2010
2017
2019

1980

7 classrooms served 49 students in Phoenix.

1989

Served 134 students on behalf of 23 school districts.

1991

Established special needs preschool services.

1992

Public school consortium program, 2 classrooms at Murphy Elementary School.

1995

Established an East Valley site in Tempe.

1999

Served 145 students on behalf of 24 school districts.

2002

Established innovative Adult Services in Phoenix.

2003

Moved Metro Campus to its current Phoenix site.

2005

Changed agency name to ACCEL (Arizona Centers for Comprehensive Education and Life-skills).

2009

Established BISTA Autism Center in Phoenix.

2009

Accredited by National Commission for the Accreditation of Special Education Services (NCASES) Accreditation. ACCEL remains the only agency in Arizona to have acquired this accreditation.

2009

Served 260 students on behalf of 33 school districts, 42 adults and approximately 15 children ages 2 through 16 in the BISTA Autism Clinic.

2010

Established ACCEL Buckeye Learning Center satellite school program.

2017

Established Tonopah school and adult services programs.

2019

Served 475 students in Arizona and Saudi Arabia, 110 adults and 40 children in the BISTA program. Established Ajyal Center for Comprehensive Education and Life-skills (ACCEL INTERNATIONAL).

MEET AJYAL CENTER STAFF

Raymond Damm has been working with ACCEL since March of 2016, starting as Chief Financial Officer and Chief Development Officer, and transitioning to the role of Chief Executive Officer in June of 2018.Ray holds a B.S. from The University of Virginia – Wise and an MBA from New York University’s Stern School of Business. Having held executive positions in both the public and private sectors, Ray is driven to apply private sector best practices to sustainably address issues the public sector is driven to solve.  More..

Raymond Damm

BS, MBA
Chief Executive Officer

rdamm@accel.org

Originally an English teacher in Utah and Arizona (Mesa Junior High School), Gordon and his family moved to Washington State where he served in administration for three high schools, ultimately becoming the principal of Richland High School.While principal, Gordon served on the board of directors for Goodwill Industries of Columbia where he then became the CEO. After his time at Goodwill, Gordon founded and operated a software development company with global sales and was also elected to the local school board.  More..

Gordon Comfort

Chief Operating Officer

gcomfort@accel.org

Phillip Tanner is a Nationally Certified School Psychologist and the Executive Center Director at the Ajyal Center for Comprehensive Education and Life Skills (ACCEL International). Dr. Tanner lead the team during the establishment of the Ajyal Center in Dhahran, Saudi Arabia. The Center has been open since September of 2019. Dr. Tanner has over 20 years of experience in education. Dr. Tanner has work experience as an Assistant Clinical Professor at Northern Arizona University. More..

Phillip Tanner

PH.D, NCSP
Executive Center Director

ptanner@accel.sa

Ezaldeen has been employed at ACCEL International in the early stages of its foundation aboard as a human resources consultant and administrator. Having worked mostly in the areas of Human Resources, Business and Project Management for more than 12 years in various international corporations, he is very familiar with Performance Management, Recruitment and Project Management Skills. More.. 

Ezaldeen Alsalman

Consultant

ealsalman@accel.sa

 

Mohammed is an experienced Finance Manager with 13 years of experience in many fields such industrial, service, health, and contracting. He is experienced in developing and improving accounting and finance systems, finance analysis, strategic planning, financial budgeting, cost Controlling, Sensitivity analysis, auditing, treasury accounting, and financial reporting. Mohammed has a bachelor’s degree, CMA certificate, strategic planning certificate, in addition to other experience certificates and training courses.
More..

Mohammed Mekedam

Finance Manager

mmekedam@accel.sa

Sana Mahdi has been working with international schools in Riyadh, Saudi Arabia since 2009. She received her degree in Information Systems from Sana’a University in Yemen. Sana started supporting small schools to develop and become bigger in Riyadh. By defining the schools’ vision, mission and strategies. She organized and managed many special events and activities representing the schools. . Sana is experienced in developing and improving of schools’ marketing plans and managing media and public relations. More..

Sana Mahdi

Marketing and Communications Manager

Sana.mahdi@accel.sa

Naif has been working with Human Resources since 2016. He received his bachelor’s degree in management information systems from Yanbu University College in Royal Commission of Jubail and Yanbu. Naif is experienced in enforcing the labor law and to maintain the order in the organization. In addition, Naif certified in ERP Integrated Business Process with SAP. Naif began working with ACCEL in 2019 as a Human Resource Coordinator. 

More..

Naif Alharbi

HR Coordinator

nalharbi@accel.sa

Teri Baldwin is a certified speech language pathologist. She grew up in New Jersey, USA, 20 minutes from Philadelphia and got her B.S in Education, Communicative Disorders, at West Chester University in Pennsylvania. She went to graduate school at Northern Arizona University in Flagstaff, Az and earned her M.S. in Speech Language Disorders. She started with ACCEL in Arizona in 1994, and has worked as a teacher, speech pathologist and clinical director. She has worked at various private. More..

Teri Baldwin M.S.

Program Manager

tbaldwin@accel.sa

Elham ALJaafar is an English literature graduate. My mission in life is to put a fingerprint on the lives of others in whatever work I do. I worked as an English teacher for 15 years. I worked as a member on the project of developing Arabic language & library for 5 years. I was effective member on the project of connecting technology into curriculum for 3 years.
More..

Elham Al Ja’afar

School Principal-Female

ealjaafar@accel.sa

Batool completed her Master’s Degree in Clinical Psychology as her major area of specialization. Later she completed her Doctoral research in the Educational and Counselling Psychology-Human Development program from McGill University, Canada. Her research focuses on inclusive education emphasizing Universal Design for Learning (UDL) as a core instructional design model. Specifically.   More..

Asma Batool

Director of Inclusive Education and Transition Services

abatool@accel.sa

Batool completed her Master’s Degree in Clinical Psychology as her major area of specialization. Later she completed her Doctoral research in the Educational and Counselling Psychology-Human Development program from McGill University, Canada. Her research focuses on inclusive education emphasizing Universal Design for Learning (UDL) as a core instructional design model. Specifically. More..

Erika Nicol

Female Special Education Lead

enicol@accel.sa

Jeffrey Nicol is a special education teacher who is passionate about helping students achieve and grow to their full potential. Jeffrey received a Master of Education in Special Education from Arizona State University in 2012. He began his teaching career at ACCEL in Arizona in 2013. Since then he has taught in a variety of special education classrooms for 7 years in the private. More..

Jeffrey Nicol

Male Special Education Lead

jnicol@accel.sa

Frequently asked questions (FAQ)

Does our school have English placement?

During our first semester, we did not have English placement; however, we are in the process of creating classes for English placement for future semesters. At this time, if we have enough students who need English placement, we will create a class for them.

What are our tuition fees?

The tuition rates depend on the specific identified needs of our students. It will be very important to bring any previous medical, developmental or other evaluation reports to the screening to assist the team in making these decisions.

Can they do a tour?

Yes! Every Wednesday at 2pm, the Center offers tours to the public (Up to four families per Wednesday).

How much are the screening and assessment fees?

The charge for the initial assessment screening is 500 US dollars which equates to 1875 Saudi Riyals.

What kind of education do we offer?

Ministry of education.

What time does the school start and end for students?

Students attend to school from 7:30 am – 1:00pm.

view all faq